الشؤون الأكاديمية

Home الرئيسية الشؤون الأكاديمية

مرحبًا بكم في قسم الشؤون الأكاديمية بكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية!  

تكمن أولويتنا القصوى في الشؤون الأكاديمية في دعم جهود الطلاب للحصول على أفضل الفرص في الكلية وتحقيق التفوق والتميز في البرامج التي يختارونها. نحن نعمل بشكلٍ وثيق مع جميع الأقسام الإدارية والأكاديمية في الكلية، ونسعى جاهدين لتقديم كل ما يمكن تقديمه من توجيه ومساعدة لخلق بيئة تعليمية محفزة للطلاب والحفاظ عليها. 

يتولى هذا القسم إدارة الشؤون الأكاديمية لجميع أقسام البنين والبنات، وذلك لضمان سير الأنشطة الأكاديمية في الكلية على نحوٍ منظم وفرض السلوك المنضبط داخل حرم الكلية. تتضمن مهام هذا القسم إعداد الجداول الدراسية وسجلات الحضور وإدارة بيانات التحصيل الأكاديمي وغيرها. من المهم أيضًا بالنسبة لنا توجيه الطاقة الإبداعية لدى العقول الشابة في الكلية إلى تحقيق نتائج تعلم مثمرة ومبتكرة، وتقديم الدعم الإرشادي المناسب لمساعدة الطلاب الذين يعانون من أي مشكلات أو صعوبات تعلم. 

وتماشيًا مع رسالة الكلية، فإننا حريصون على خلق بيئة تعليمية خالية من الضغوط والتوتر قدر الإمكان، وذلك لمساعدة الطلاب على تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية. 

الرسالة

” السعي لخلق بيئة تعليمية محفزة للطلاب في كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية للتميز في تطلعاتهم” 

ضوابط التعامل مع الغياب عن المحاضرات والاختبارات

يعد حضور الطالب / الطالبة والمواظبة من أهم عناصر النجاح والتفوق في الكلية ومن سمات الجدية والانضباط لمهنهم الاحترافية ويود قسم الشؤون الأكاديمية بالكلية أن يقدم لكم اللوائح التالية التي على أساسها يتم قبول الأعذار المسموح بها لمختلف الحالات وشروط قبولها وهذه اللوائح المعتمدة الموضحة أدناه قد تم فرضها من قبل مجلس الكلية والتي يجب على الطلاب / الطالبات الالـتزام بها

اللوائح والأنظمة

يحق لمجلس الكلية تقدير الحالة وقبول العذر أو رفضه

تقديم الأعذار لأسباب طبية

دليل التواصل
مكتب الشؤون الأكاديمية (طلاب وطالبات) -الدور الأول
ايميل / academicaffairs@ibnsina.edu.sa
الهاتف: +966-12-6356555 
تحويلة / 121-222-272-117 

WhatsApp